منتدى إقرأ الثقافي
المواد المنشورة هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليها
غايتنا رضى الله سبحانه, و هدفنا تثقيف الأمة الإسلامية بكل العلوم

منتدى إقرأ الثقافي

منتدى ثقافي للكتب باللغات الكوردية, العربية, الفارسية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 بحوث في الاقتصاد الإسلامي - د. علي محي الدين القره داغي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو علي الكردي
المدير
ابو علي الكردي

عدد المساهمات : 7809
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 01/09/2013
العمر : 58
الموقع : أربيل

بحوث في الاقتصاد الإسلامي - د. علي محي الدين القره داغي  Empty
مُساهمةموضوع: بحوث في الاقتصاد الإسلامي - د. علي محي الدين القره داغي    بحوث في الاقتصاد الإسلامي - د. علي محي الدين القره داغي  I_icon_minitimeالأحد مارس 15, 2020 5:52 pm

بحوث في الاقتصاد الإسلامي - د. علي محي الدين القره داغي  92811


بحوث في الاقتصاد الإسلامي
تأليف: د. علي محي الدين القره داغي
الناشر: دار البشائر الإسلامية - بيروت
الطبعة: الثالثة 1430-2009

المؤلف: هو من أسرة علمية يرجع نسبها إلى الحسين، حيث تعلم فيها وحفظ القرآن الكريم، ثم رحل إلى السليمانية لينهل من علوم عمه الشيخ نجم الدين القره داغي، والشيخ العلامة مصطفى القره داغي، وكوكبة من علماء مدينة السليمانية، ثم في بغداد على أيدي كوكبة من علمائها مثل الشيخ العلامة عبد الكريم المدرس، والشيخ عبد القادر الخطيب.

وقد أخذ الإجازة العلمية من عدد من العلماء الكبار منهم الشيخ مصطفى القره داغي عام 1970، كما تخرج من المعهد الإسلامي، وكان الأول على الإقليم، ثم التحق بكلية الإمام الأعظم ببغداد وتخرج منها بتقدير ممتاز، والأول على دفعته، ثم نال شرف الحصول على درجتي ماجستير بامتياز، والدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى، مع التوصية بطبع رسالته وترجمتها إلى اللغات العالمية، من كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر الشريف، وكان عنوان رسالته في الدكتوراه: (مبدأ الرضا في الشريعة الإسلامية والقانون المدني، حيث شملت الرسالة المذاهب الفقهية الثمانية، والقوانين الرومانية، والإنجليزية، والفرنسية والمصرية والعراقية. ثم انضم إلى هيئة التدريس بكلية الشريعة بجامعة قطر عام 1985 وترقي فيها إلى أن نال درجة الأستاذية عام 1995 م، وله أكثر من 30 كتاباً، ومائة بحث معظمها في المعاملات المالية الإسلامية، والبنوك والاقتصاد، والفقه الإسلامي، وفي تحقيق الكتب، والفكر الإسلامي.

وقد شهد له معظم علماء العصر: بفقهه
وموسوعيته، وعمقه، ودقته، وتعمقه في فقه المعاملات والاقتصاد الإسلامي، وجمعه بين الدراسات القديمة حيث تخرج على أيدي عدد من العلماء الموسوعيين، والدرات العصرية، ولا سيما في نطاق الاقتصاد الإسلامي والقضايا المعاصرة، فقد كتب العلامة الشيخ مصطفى الزرقا في تقريره الخاص بالترقية لدرجة الأستاذية: (نحن أمام فقيه جديد له أفق واسع) وكتب الشيخ الإمام يوسف القرضاوي في تقديمه لكتاب : حكم الاستثمار في الأسهم: (....أسئلة كثيرة تحتاج إلى أجوبة حاسمة.
الكتاب: المدخل الى الاقتصاد الاسلامي - دراسة تأصيلية مقارنة بالاقتصاد الوضعي - الجزء الأول   الأزمة المالية العالمية دراسة أسبابها و أثارها ومستقبل الرأسمالية بعدها علاجها من منظور الاقتصاد الاسلامي وكيفية الاستفادة منها في عالمنا الاسلامي   فقه القضايا الطبية المعاصرة   مختصر الأم للبويطي   نحن والآخر: دراسة  فقهية تأصيلية

رابط التحميل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://iqra.ahlamontada.com متصل
 
بحوث في الاقتصاد الإسلامي - د. علي محي الدين القره داغي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إقرأ الثقافي :: القسم العربي :: السياسة الشرعية - القانون الإسلامی-
انتقل الى: