منتدى إقرأ الثقافي
المواد المنشورة هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليها
غايتنا رضى الله سبحانه, و هدفنا تثقيف الأمة الإسلامية بكل العلوم

منتدى إقرأ الثقافي

منتدى ثقافي للكتب باللغات الكوردية, العربية, الفارسية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر
 

  طرق للحد من التوتر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
xavi88



عدد المساهمات : 3
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/03/2018

 طرق للحد من التوتر  Empty
مُساهمةموضوع: طرق للحد من التوتر     طرق للحد من التوتر  I_icon_minitimeالسبت مارس 10, 2018 11:29 am

كثير من الناس يشعرون بالانزعاج عندما ينظرون إلى شكل أجسادهم ، سواء كانوا بدينين أو نحيلين ، أو يعانون من زيادة الوزن أو نقص في الوزن ، وعلى أي حال ، فإن صورة الجسم تكون مرهقة لهم وغير مريحة. تعال معنا للتعبير عن طرق للحد من التوتر . يمكنك أن ترى وسائل أخرى للحد من التوتر في قسم علم النفس Nodi.
طرق للحد من التوتر بممارسة الرياضة وصورة الجسد الخيالية:

وكما يقول ريتشارد سيمونز ، قد تكون الجراحة التجميلية قادرة على إصلاح بعض الأشياء في الجسم ، ولكن جسد الأم يجعل الجسم يبدو جميلاً. سيكون لدى الأشخاص الذين يبدؤون برنامج التمرين السليم صورة ذهنية جيدة لأعضائهم وسيحصلون على جودة عقلية أعلى.
كيف يساعدنا التمرين جسديا في إدارة التوتر؟

عندما نكون في حالة بدنية جيدة ، لدينا مقاومة أكبر للإجهاد ، وفي هذا الوقت ، تكون ردود أفعالنا تجاه المنبهات البيئية والجسدية والنفسية أكثر ليونة ونعومة.

وقد أظهر علماء الفيزيولوجيا في كثير من الأحيان أنه مع برنامج التمرين الصحيح ، يمكن زيادة لهجة الجسم. يقلل من المقاومة الوعائية الشاملة لنظام الدورة الدموية المحيطي ، مما يقلل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي. زيادة قدرة الرئة وقوة العضلات. الجمع بين هذه العناصر سيزيد من قوة الجسم ويزيد مقاومتنا للإرهاق.

مع ممارسة التمارين الرياضية المناسبة ، تزداد قوة القلب وقوته. يكون القلب السليم للغاية أبطأ عند العمل والراحة ، كما أن قدرة ضخه أعلى أيضًا. طريقة بسيطة للتعبير عن هذا العمل هي تلخيص العبارة (استخدمها أو افقدها)

80٪ من السكان البالغين اليوم ليسوا نشيطين بما فيه الكفاية للسيطرة على المضاعفات الناجمة عن فشل القلب الفسيولوجي. وهكذا ، فإن مثل هذا النظام من الحياة غير النشطة هو نوع من الانتحار التدريجي. لا يستغرق الأمر سوى القليل من الوقت للحصول على القوة البدنية الكافية والمحافظة عليها. غالبًا ما يُساء فهم ذلك لأنه عندما يتعلق الأمر بالقوة البدنية ، يُعتقد أن القوة الجسدية للبطل المحترف في ذهنك إذا لم تكن بحاجة إلى قضاء ساعات في تدريب البطل المحترف للحصول على قوة بدنية كافية. فكيف يمكن للمرء أن يحدد قوته البدنية؟

قوة بدنية كافية لتقليل التوتر

ثلاثة عوامل صحية مهمة تشارك في اللياقة البدنية الكافية هي: سرعة القلب ، الاسترخاء العضلي والوظيفة العضلية ؛ هذه العوامل الثلاثة معروفة باسم "ثلاثة S" ، وهي مشتقة من ثلاث كلمات هي: Stamina، Suppleness، Strenght.

   المعدة ضربات القلب: القدرة على أداء تمارين العضلات الصلبة نسبيا لفترة طويلة نسبيا. يمكن استخدام تمرينات العضلات الكبيرة للمشي وركوب الدراجات والسباحة واثنين. يتم تعيين وقت طويل نسبيا لهم من 20 إلى 30 دقيقة. يرجع استخدام كلمة (القلب التنفسي) إلى حقيقة أن هذه الأنشطة ترتبط إلى حد كبير بقدرات القلب والرئتين.
   والليونة هي مفصل ، أو ، بعبارة أخرى ، الحركة الأخيرة لعضو في الجسم حول مفصله من طرف إلى آخر. لمس ستين قدم باليد ، دون ثني الركبة ، ويظهر حركية الحوض.
   القوة: ينطوي على قوة العضلات ، والتحمل العضلي ، والقوة العضلية:

اقرأ أيضا: أريد أن أكون سعيدا

ج: قوة العضلات هي القوة التي يمكن أن تظهرها العضلات ضد المقاومة.

ب: الصبر العضلي هو قدرة العضلات على إظهار التعب.

ج: قوة العضلات هي قوة وسرعة القوة التي يمكن للعضلة استخدامها في شيء ما.

إذا لم تقم بتغيير التمرين كل يوم وقمت بممارستك الرياضية ، فإنك لن تضيف مزيدًا من القوة لجسدك. للوصول إلى هذا الهدف ، تحتاج إلى توسيع قدراتك وتحتاج إلى إضافتها قليلاً كل يوم.
زيادة القوة البدنية مع ممارسة الرياضة للحد من التوتر ونمط الحياة النشطة

إن الرياضات المتساوية لشارل أطلس ، المعروفة بتعزيز القوة ، هي فقط للعضلات الكبيرة في الجسم ، والقلب والرئتين متخلفان في العديد من برامج تعزيز الطاقة. هذه الثلاثة مهمة لبناء القوة البدنية ، ولكن بالنسبة للكبار ، يعتبر التنفس القلبي هو العامل الأكثر أهمية. يعد عمل الدكتور كنيت كوبر في التمارين الرياضية مثالاً لبرنامج تمرين يركز على التنفس القلبي.

بسبب أهمية تجاوز القلب ، فإن النقاش المتبقي في هذا المجال يدور حول التمارين والأنشطة التي تزيد من قدرة القلب والأوعية الدموية . تساعدنا هذه الأنشطة أيضًا على تقليل الإجهاد .

ما هو تنفس القلب وكيف يكون فعالاً في الحد من التوتر؟

هناك العديد من الأنشطة التي تزيد من دقات قلبك. أمثلة من هذا النوع تشمل كرة السلة ، وركوب الدراجات ، واثنين من التحمل ، ومضارب الجناح. القفز مع الحبال ، والتزحلق على الجليد ، وسماء الثلج ، والتزلج على الماء والسباحة والتنس وسباق سريع.
قرأت أيضا: استراتيجيات مكافحة الإجهاد

كل هذه الأنشطة تزيد من معدل ضربات القلب بسبب وجود ميزة هوائية مشتركة.

النشاط الهوائي هو نشاط يستهلك الأوكسجين لتوليد الطاقة ؛ لذلك ، فإن النشاط الذي لا يستهلك الأكسجين هو ليس هوائيًا وسيكون منخفضًا جدًا لفترة من الزمن. إذا استمر النشاط ، يجب استهلاك الأكسجين ، مثال على هذا النوع يعمل بأحدث سرعة للحظة قصيرة. في الواقع ، يعمل هذان النظامان في وقت واحد. أي نشاط يستمر لبضع دقائق سوف يستهلك الأوكسجين لإنتاج الطاقة ، وبالتالي سيتم اعتباره هوائيًا.

قام الطبيب كينيث كوبر بكتابة كتب ومخططات حول المعرفة الرياضية حول هذا الموضوع ، والتي يوصى بها لأي شخص مهتم ببدء برنامج رياضي. جميع المعلومات التي كنت قد طلبت من مختلف الأنشطة الرياضية موجودة في كتاباته.

ترجمت من المقال : راه های کاهش استرس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو علي الكردي
المدير
ابو علي الكردي

عدد المساهمات : 7637
السٌّمعَة : 30
تاريخ التسجيل : 01/09/2013
العمر : 58
الموقع : أربيل

 طرق للحد من التوتر  Empty
مُساهمةموضوع: رد: طرق للحد من التوتر     طرق للحد من التوتر  I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 18, 2018 11:10 am

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://iqra.ahlamontada.com
 
طرق للحد من التوتر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إقرأ الثقافي :: كتابخانه‌ فارسی - كتێبخانه‌ی فارسی - المكتبة الفارسیة :: علوم - علم نفسی-
انتقل الى: