منتدى إقرأ الثقافي
المواد المنشورة هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليها
غايتنا رضى الله سبحانه, و هدفنا تثقيف الأمة الإسلامية بكل العلوم
منتدى إقرأ الثقافي
المواد المنشورة هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليها
غايتنا رضى الله سبحانه, و هدفنا تثقيف الأمة الإسلامية بكل العلوم
منتدى إقرأ الثقافي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى إقرأ الثقافي

منتدى ثقافي للكتب باللغات الكوردية, العربية, الفارسية و الإنجليزية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 القيادة المدرسية الناجحة - مؤلفون

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابو علي الكردي
المدير
ابو علي الكردي


عدد المساهمات : 10727
تاريخ التسجيل : 01/09/2013
العمر : 60
الموقع : أربيل

القيادة المدرسية الناجحة - مؤلفون  Empty
مُساهمةموضوع: القيادة المدرسية الناجحة - مؤلفون    القيادة المدرسية الناجحة - مؤلفون  I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 23, 2016 10:14 am

القيادة المدرسية الناجحة - مؤلفون  Oia010


القيادة المدرسية الناجحة
من البحوث غلى الننتائج
روبرت , جاي مارزانو&تيموثي ووترز&برايان اي ماكنلتي
نقلته إلى العربية : هلا نافع الخطيب
الناشر : مكتبة العبيكان
تاريخ النشر : 2009

تلقى الكثيرون من أعضاء رابطة الإشراف على المناهج الدراسية وتطويرها هذا الكتاب بوصفه ميزة للعضوية وذلك عند إصداره للمرة الاولى. ماذا يقول لنا البحث العلمي عن تأثيرات القيادة المدرسية في التحصيل الدراسي للطلاب؟ ما هي الممارسات المحددة للقيادة التي تحدث فارقاً حقيقياً في فاعلية المدرسة؟ كيف يجب أن يستخدم قادة المدارس هذه الأساليب في إدارتهم اليومية للمدارس وخلال الأوقات العصيبة التي ترافق مبادرات التغيير المهمة؟ يقدم روبرت جاي مارزانو، وتيموثي ووترز، وبرايان أي ماكنلتي إجابات عن هذه الأسئلة وغيرها من الأسئلة في كتاب "القيادة المدرسية الناجحة".
وقد وضع المؤلفون استناداً الى تحليلهم لـ 69 دراسة أعدت منذ عام 1970 حيث تطابقت مع معايير خياراتهم. واستناداً الى تحليلهم لدراسة استطلاعية أجريت حديثاً لأكثر من 620 مديراً معتمداً، وضعوا قائمة خاصة بـ 21 مسؤولية قيادية تمتلك تأثيراً كبيراً في التحصيل العلمي للطلاب. سوف يتعلم القراء: السلوكيات المحددة المرتبطة بـ 21 مسؤولية قيادية.
الفارق بين التغيير من الدرجة الأولى والتغيير من الدرجة الثانية ومسؤوليات القيادة التي تعد أكثر أهمية لكل منهما.
كيفية العمل بذكاء عن طريق اختيار العمل الصحيح الذي يؤدي الى تحسين التحصيل الدراسي للطلاب.
إيجابيات وسلبيات النماذج الشاملة للإصلاح المدرسي من أجل تحسين التحصيل الدراسي للطلاب.
كيفية إيجاد منهج خاص معني بالمكان لتحسين التحصيل العلمي للطلاب باستخدام إطار مكون من 11 من العوامل و93 من خطوات التحرك.
وخطة مكونة من 5 خطوات للقيادة المدرسية الفاعلة.

تحميل الكتاب
======

رابط مباشر*****رابط بديل
4SHARED******ARCHIVE

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://iqra.ahlamontada.com
ابو عبدالرحمن الكردي
مشرف
ابو عبدالرحمن الكردي


عدد المساهمات : 5014
تاريخ التسجيل : 03/09/2013
العمر : 45
الموقع : (أرض الله الواسعة)

القيادة المدرسية الناجحة - مؤلفون  Empty
مُساهمةموضوع: رد: القيادة المدرسية الناجحة - مؤلفون    القيادة المدرسية الناجحة - مؤلفون  I_icon_minitimeالجمعة يناير 26, 2018 12:44 am

بارك الله فيكم
وجزاكم الله خيرا
واحسن الله اليكم
كان الله في عونكم
وايدكم الله وحفظكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القيادة المدرسية الناجحة - مؤلفون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إقرأ الثقافي :: القسم العربي :: التربية - علم النفس - المجتمع-
انتقل الى: