منتدى إقرأ الثقافي
المواد المنشورة هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليها
غايتنا رضى الله سبحانه, و هدفنا تثقيف الأمة الإسلامية بكل العلوم
منتدى إقرأ الثقافي
المواد المنشورة هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليها
غايتنا رضى الله سبحانه, و هدفنا تثقيف الأمة الإسلامية بكل العلوم
منتدى إقرأ الثقافي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى إقرأ الثقافي

منتدى ثقافي للكتب باللغات الكوردية, العربية, الفارسية و الإنجليزية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 سيكولوجية التعلم بين المنظور الارتباطي والمنظور المعرفي - د . فتحي الزيات

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابو علي الكردي
المدير
ابو علي الكردي


عدد المساهمات : 11828
تاريخ التسجيل : 01/09/2013
العمر : 63
الموقع : أربيل

سيكولوجية التعلم بين المنظور الارتباطي والمنظور المعرفي - د . فتحي الزيات  Empty
مُساهمةموضوع: سيكولوجية التعلم بين المنظور الارتباطي والمنظور المعرفي - د . فتحي الزيات    سيكولوجية التعلم بين المنظور الارتباطي والمنظور المعرفي - د . فتحي الزيات  I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 18, 2014 7:36 pm


سيكولوجية التعلم بين المنظور الارتباطي والمنظور المعرفي - د . فتحي الزيات  76711

سيكولوجية التعلم بين المنظور الارتباطي والمنظور المعرفي
تأليف : د . فتحي الزيات
الناشر : دار النشر للجامعات
الطبعة الثانية 1424 ھ - 2004 م


هذا الكتاب
------

باتت عمليات تعليم وتعلم المعرفة المتاحة وتوظيفها تصطدم بحقيقة أن معدل إنتاج وتراكم المعرفة العالمية ينمو ويتزايد كميا وكيفيا بصورة أسية , وأن المعرفة السابقة متسارعة الإحلال والتقادم , مع توليد المعرفة الأحدث , والأكثر فاعلية , وإنتاجية , وإبداعية , والأسرع عائدا , والأقل كلفة .
وهذا التحول المثير في بنية المعرفة أحدث تأثيرات بالغة الجدة على منظومات التعلم , وأسسه النظرية والتطبيقية , بحيث أصبحت آليات التعلم السائدة حاليا في مدارسنا وجامعاتنا العربية عاجزة تماما عن مواكبة هذه التطورات , وقد أدى هذا التنامي المتسارع الإيقاع , إلى اطراد الفجوة بين آليات اكتساب المعرفة لدينا , وتوليد المعرفة العالمية ونشرها dissemination , وإستيعاب تطبيقاتها في حياة الناس , نتيجة تخلف منظومات التعليم والتعلم في مؤسساتنا التعليمية , وغياب الاقتناع بأهمية شيوع ثقافة وقيم مجتمع المعرفة , وبينما يجمع العالم المتقدم على أن أهداف منظومة التعلم تتمايز مرحليا فيما يلي : التعلم للمعرفة ( تعلم لتعرف ) .. التعلم للعمل ( تعلم لتعمل ) التعلم للكينونة ( تعلم لتكون ) ... التعلم للمشاركة ( تعلم لتساعد وتشارك الآخرين ) .
فقد توقفت أهداف التعلم لدينا في العالم العربي عند حدود التعلم للإمتحان , وبات النجاح في الإمتحانات والحصول على الدرجات أكبر غاياتنا , دون أن يواكب هذا تغييرات كمية وكيفية في الأبنية المعرفية والمهارية لأبنائنا , فأنظمتنا التعليمية بصورتها الحالية عاجزة تماما عن أن تحقق الهدف الأول من منظومة العلم , وهو ( تعلم لتعرف ) !!
وفي إطار هذه التطورات المعرفية البالغة الجدة للتعلم المعرفي , جاءت هذه الطبعة التي بين أيدينا مزيدة ومنقحة , فقد أضيف إليها موضوعين بالغيّ الأهمية والجدة في سيكولوجية التعلم المعرفي , من خلال الوحدة العاشرة التي تتناول : فصلين جديدين هما : الفصل الثاني والعشرون وموضوعه : نظرية أساليب التعلم وتطبيقاتها التربوية في عمليتي التعليم والتعلم , والفصل الثالث والعشرون وموضوعه : ماوراء المعرفة والتعلم المعرفي .

الناشر .

رابط التحميل



عدل سابقا من قبل ابو علي الكردي في الجمعة فبراير 07, 2020 11:22 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://iqra.ahlamontada.com
سحاب محمد




عدد المساهمات : 413
تاريخ التسجيل : 12/11/2013

سيكولوجية التعلم بين المنظور الارتباطي والمنظور المعرفي - د . فتحي الزيات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سيكولوجية التعلم بين المنظور الارتباطي والمنظور المعرفي - د . فتحي الزيات    سيكولوجية التعلم بين المنظور الارتباطي والمنظور المعرفي - د . فتحي الزيات  I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 18, 2014 8:47 pm

جهود طيبة
جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كريم
عضو متميز
عضو متميز



عدد المساهمات : 781
تاريخ التسجيل : 09/09/2013

سيكولوجية التعلم بين المنظور الارتباطي والمنظور المعرفي - د . فتحي الزيات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سيكولوجية التعلم بين المنظور الارتباطي والمنظور المعرفي - د . فتحي الزيات    سيكولوجية التعلم بين المنظور الارتباطي والمنظور المعرفي - د . فتحي الزيات  I_icon_minitimeالأربعاء مارس 19, 2014 4:34 pm

مشكوريـــــن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdelilahfarah




عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 18/04/2014

سيكولوجية التعلم بين المنظور الارتباطي والمنظور المعرفي - د . فتحي الزيات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سيكولوجية التعلم بين المنظور الارتباطي والمنظور المعرفي - د . فتحي الزيات    سيكولوجية التعلم بين المنظور الارتباطي والمنظور المعرفي - د . فتحي الزيات  I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 22, 2014 4:08 pm

شكرا جزيلااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عبدالرحمن الكردي
مشرف
ابو عبدالرحمن الكردي


عدد المساهمات : 5013
تاريخ التسجيل : 03/09/2013
العمر : 48
الموقع : (أرض الله الواسعة)

سيكولوجية التعلم بين المنظور الارتباطي والمنظور المعرفي - د . فتحي الزيات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: سيكولوجية التعلم بين المنظور الارتباطي والمنظور المعرفي - د . فتحي الزيات    سيكولوجية التعلم بين المنظور الارتباطي والمنظور المعرفي - د . فتحي الزيات  I_icon_minitimeالجمعة يناير 26, 2018 1:00 am

بارك الله فيكم
وجزاكم الله خيرا
واحسن الله اليكم
كان الله في عونكم
وايدكم الله وحفظكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سيكولوجية التعلم بين المنظور الارتباطي والمنظور المعرفي - د . فتحي الزيات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المتفوقون عقليا ذوو صعوبات التعلم - الدكتور فتحي مصطفى الزيات
» كيف تبدأ..؟ طريقك إلى التعلم والتدريب - د.محمد فتحي
» في المنظور الحضاري ..المنظمات الدولية ..رؤية تأصيلية - د.سامي الخزندار
» منهج النظر المعرفي - د.الحسان شهيد
» 1141 العلاج المعرفي : الأسس والأبعاد تأليف جوديث بيك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إقرأ الثقافي :: القسم العربي :: التربية - علم النفس - المجتمع-
انتقل الى: