منتدى إقرأ الثقافي
المواد المنشورة هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليها
غايتنا رضى الله سبحانه, و هدفنا تثقيف الأمة الإسلامية بكل العلوم

منتدى إقرأ الثقافي

منتدى ثقافي للكتب باللغات الكوردية, العربية, الفارسية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  المنشوراتالمنشورات  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر
 

 سیف الله خالد بن الولید - مصطفـــى طــلاس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو علي الكردي
المدير
ابو علي الكردي

عدد المساهمات : 7118
السٌّمعَة : 21
تاريخ التسجيل : 01/09/2013
العمر : 57
الموقع : أربيل

سیف الله خالد بن الولید - مصطفـــى طــلاس  Empty
مُساهمةموضوع: سیف الله خالد بن الولید - مصطفـــى طــلاس    سیف الله خالد بن الولید - مصطفـــى طــلاس  I_icon_minitimeالخميس مايو 16, 2019 1:48 am

سیف الله خالد بن الولید - مصطفـــى طــلاس  08110


سیف الله خالد بن الولید
تأليف: مصطفـــى طــلاس
الناشر: مكتبة دار طلاس - دمشق
الطبعة: الرابعة 2003

نبذة:
يعد سيف الله خالد بن الوليد فتى بني مخزوم من ألمع الشخصيات العسكرية التي ظهرت في عصره وحتى ألف سنة لاحقة وبالتحديد حتى جاء نابليون بونابرت الذي سار على خطى خالد فطور الحرب الحركية وأبدع في استخدام الخيالة في المناورة السريعة لحسم المعركة.
ولفد شغفت بسيف الله منذ طفولتي وعندما دخلت الحياة العسكرية زاد حبي لخالد وتقديري له وعندما كتبت غزوات الرسول العربي صلى الله عليه وسلم أوائل السبعينات صممت أن أخص خالدا بكتاب مستقل... ولكن ظروف العمل لم تتح لي التفرغ للتصدي لهذه المهمة الصعبة حتى صدر كتاب الجنرال أ.أ.أكرم الباكستاني الجنسية عن خالد بن الوليد باللغة الإنكليزية بعد حرب تشرين التحريرية وأصدرت التوجيهات بأن يترجم الكتاب فورا من قبل هيئة التدريب في القوات المسلحة إلى اللغة الغربية ولاقى الكتاب إقبالا من الرفاق العسكريين ولا غرو في ذلك فالجنرال أكرم عسكري محترف ولذلك فقد سبقت عواطفه نحو خالد وتعصبه له عقله نحو عمر بن الخطاب أمير المؤمنين... وكانت دهشتي بالغة عندما علمت أن ضباطنا بدأوا يتعصبون لخالد ويتجنون على عمر بحكم التعاطف المهني عند ذلك وجدت أن لا مندوحة من التصدي لهذا التيار وتقديم كتاب جديد للقراء العرب عن خالد بن الوليد فيه كل حسنات كتاب الجنرال أكرم مع مخططات أفضل للمعارك الحربية التي خاضها خالد وتحليل دقيق لعبقريته الحربية في الفصل الأخير من الكتاب.. كما عللت بشكل موضوعي سبب إقالة خالد وعزله عن إمارة الجيش وأرجعت ذلك لأسبابه الحقيقية لأن عمر ابن الخطاب مؤسس الدولة العربية الأولى فوق كل الشبهات كما أن الرسول العربي قال في معرض تقديره للفاروق: "لو كان نبي من بعدي لكان عمر".
وفي الختام إنني أضع هذا الكتاب بين أيدي رفاق السلاح في الأقطار العربية كافة وكلي أمل في أن يقتفي جنودنا العرب خطوات خالد سواء في شجاعته أم في مناورته على الأعداء.

التحمیـــــل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://iqra.ahlamontada.com متصل
 
سیف الله خالد بن الولید - مصطفـــى طــلاس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى إقرأ الثقافي :: القسم العربي :: العسكرية - الحروب - الأسلحة - المخابرات - الجاسوسية-
انتقل الى: