منتدى اقرأ الثقافي
المواد المنشورة هنا لا تعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليها

منتدى اقرأ الثقافي

منتدى ثقافي للكتب باللغات العربية والكوردية والفارسية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تأريخ أم تلفيق - ژیوار محمد عبدالكریم المدرس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو علي الكردي
المدير


عدد المساهمات : 4610
تاريخ التسجيل : 01/09/2013
العمر : 55
الموقع : أربيل

مُساهمةموضوع: تأريخ أم تلفيق - ژیوار محمد عبدالكریم المدرس    الخميس أكتوبر 16, 2014 9:59 pm



تأریخ ..أم تلفیق ...؟
ردّ علی إفتراءات د.جمال رشید
تألیف/ ژیوار محمد عبدالكریم المدّرس
الناشر/مكتب التفسير للنشر والإعلان - أربيل
الطبعة/الأولى 1432ھ-2011م

من مقدمة الكتاب / محمد الملا عبدالكریم المدّرس:
تسنى لي أن أطلع على صفحات من المجلد الثالث والأخير من كتاب د. جمال رشيد أحمد المعنون ( ظهور الكرد في التاريخ ) وتحتوي تلك الصفحات مواضيع أكثر ما تطرق إليها , لغايات معينة , المستشرقون الغربيون ومن يحذو حذوهم , ممن يبحثون بين ثنايا الكتب الإسلامية القديمة في أحداث تتعلق بالإسلام وتاريخه , وينبشون فيها للعثور على مواد يتخذونها مجالات للطعن في مقدسات المسلمين , لا خدمة للعلم والحقيقة , بل رائدهم الفعلي أن يدلوا بدلوهم في المهمة غير النبيلة , مهمة إنجاح الحملة الإستعمارية التي كانت وما زالت حامية الوطيس تحت عناوين شتى على البلاد الإسلامية منذ أمد بعيد , متوسلين بكل وسيلة حتى وإن كانت نشر الأكاذيب والأباطيل وكانت مجافية للوقائع التاريخية وذالك بغية بعث الشكوك في نفوس المسلمين إضعافا لروحهم المعنوية وتحقيقا لغايتهم في الإستيلاء على ديارهم .
لقد كان الجدير بحامل شهادة الدكتوراه في التاريخ مؤلف كتاب ( ظهور الكرد في التاريخ ) أن يخصص كتابه كله للموضوع الذي عنونه به , لا أن يتطرق إلى مواضيع لا تمت إلى ظهور الكرد بصلة , مقتبسا تلك المواضيع من بحوث بعض المستشرقين المغرضين الذين كرسوا جهودهم لخدمة الغايات والأغراض الاستعمارية من جهة , ومن كتابات المدعو ( الدكتور المقريزي ) في مؤلفه المليء دسا وحقدا ولؤما على الإسلام , والذي سماه ( المجهول في حياة الرسول ) من جهة أخرى , دون أن يشير بكلمة واحدة إلى المصدر الذي إقتبس منه !! منتحلا لنفسه ما ذهب هو إليه إن كان له أصلا !!..
لقد ملأ الدكتور الجزء الثالث من كتابه بالحديث عن النبي الكريم ( صلى الله عليه وسلم ) ونسبه وكتابه وقارن فيه بين المسحية والإسلام فيما يعلق بحقوق المرأة , زاعما أنها في الأولى أكثر بكثير بما لا يقاس في الثانية !! إلى غير ذالك من الأمور التي ليس لها أدنى صلة بظهور الكرد في التاريخ ..ففيم كان رى الدكتور مصلحة عبه الكردي ؟ وأي صلة بين ظهور الكرد في التاريخ وبين هذه المواضيع التي لم يأت فيها المؤلف بحقيقة واحدة كما أثبت ذالك في رده إبني الشاب الذي لم يكمل الثالث المتوسط من دراسته ولم يتجاوز العقد الثاني من عمره . ؟
إني آمل مخلصا من الدكتور أن يعيد النظر في ما ذهب إليه في كتابه الذي لا يعتبر في الكثير من مواضيعه ثروة تضاف إلى ثروة الشعب الكردي الثقافية . فالرجوع إلى الحق فضيلة , والإعتراف بالخطأ صفة حميدة تظل تذكر لمن يقوم بها مقرونة بالثناء عليه , لاسما وان ذالك من صميم البحث العلمي وفي مصلحة شعبه الذي يعتبر جزءا أساسيا لا يتجزأ من الأمة الإسلامية التي لم يجد الكرد منها إلاّ الخير , آمل أن لا يخيب ظني هذا فيه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته :.


رابط الكتاب
-----

رابط مباشر



رابط بديل



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://iqra.ahlamontada.com
 
تأريخ أم تلفيق - ژیوار محمد عبدالكریم المدرس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اقرأ الثقافي :: القسم العربي :: الدعوة الإسلامية , الثقافة الإسلامية, الزهد والرقائق-
انتقل الى: